فتح يبحث مع "الأوتشا"التنسيق والتعان في تنفيذ مشاريع دعم سبل العيش

بحث وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح،اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع ممثل (الأوتشا) طاهر إبراهيم، الاسهام الفاعل للمنظمات الدولية في دعم مشاريع سبل العيش وتعزيز الاستقرار في المحافظات، والتنسيق مع السلطات المحلية في المحافظات لدعم مشاريعها في هذا المجال.

 

وقدم فتح خلال اللقاء مجموعة من المشاريع الاغاثية ومشاريع دعم سبل العيش في المحافظات، وتم الاتفاق على عقد لعقد اجتماع موسع مع المنظمات الدولية العاملة في اليمن لمناقشة المشاريع تلك المشاريع ووضع التصورات التنفيذية لها، بما يسهم في تعزيز جهود الحكومة وتنفيذ المشاريع الخاصة بتعزيز الاستقرار، موضحاً اهتمام الحكومة اليمنية بهذه المشاريع تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتعزيز الاستقرار في المحافظات.

 

كما تم مناقشة أوضاع النازحين في مخيم الرباط، ودعم السلطة المحلية بمحافظة لحج لتوفير كافة المتطلبات لنازحي المخيم وأوضاع النازحين في الساحل الغربي، ودعم السلطات المحلية في المحافظات المحررة والمديريات التي تم تحريرها ومساندتها والتنسيق معها في تقديم الخدمات الإنسانية اللازمة للسكان والنازحين في تلك المناطق.

 

بدوره رحب ممثل "الاوتشا" بالتعاون المشترك بين المنظمات الدولية واللجنة العليا للإغاثة وزارة الإدارة المحلية والاستعداد الكامل للتنسيق لمواجهة متطلبات النازحين والأسر المحتاجة.

 

من جانب اخر ،ناقش وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة ، اليوم، مع مدير عام التغذية المدرسية في وزارة التربية والتعليم هنود الفضلي التنسيق مع اللجنة العليا للإغاثة ودعم الإدارة العامة للتغذية من قبل الجهات ذات العلاقة.

 

وبحث فتح مع مديرية التغذية المدرسية نتائج نتفيد التغذية لطلبة المدارس المدعوم من قبل برنامج الأغذية العالمي في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المجاورة والذي استفاد منه اكثر من 250 الف طالب، مشيدة بالجهود التي بذلتها إدارة التغذية في هذا الجانب.

متعلقات